هدية للمتابعين تحميل VMware Workstation pro 16 وكيف التنصيب عليها والعمل بها



هدية للمتابعين تحميل VMware Workstation pro 16 وكيف التنصيب عليها والعمل بها

هدية للمتابعين تحميل  VMware Workstation pro 16  وكيف التنصيب عليها والعمل بها

https://drive.google.com/file/d/1xm-jMffUKDWbwvhr_966LxEJv5EQEJmw/view?usp=share_link
VMware هي شركة مقرها كاليفورنيا تأسست في 1998 وتتخصص في توفير منصة للمحاكاة الافتراضية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات كبديل للمضيفين المخصصين. تشتهر الشركة في جميع أنحاء العالم بـ vSphere VMware Hypervisor الذي يتيح عمليا التمثيل الافتراضي لأي بنية x86 أو x64. منذ عام 199، كان نمو VMware غير مسبوق. تم الحصول عليها من قبل EMC في عام 2004 (استحوذت Dell على EMC في عام 2016)، ومنذ عمليات الاستحواذ هذه، تمت إضافة العديد من المنتجات إلى مخزون VMware. تتمتع VMware الآن بحضور كبير في مراكز البيانات الخاصة، وخدمات الإدارة السحابية، والتخزين الافتراضي والشبكات، فضلاً عن برامج سطح المكتب.
يمكن القول إن المنتج الأكثر شهرة من قبل VMware هو vSphere. يتضمن vSphere العديد من المنتجات، وأبرزها ESXi hypervisor ومجموعة تطبيقات vCenter. ESXi هو نظام تشغيل مثبت على خادم متوافق من فئة المؤسسات. يتم تشغيل ESXi بواسطة VMKernel ، الذي يدير الأجهزة الافتراضية مما يسمح بإنشائها والتفاعل معها. يدير VMKernel مباشرةً إدخال / إخراج المضيف بين الموارد المخصصة والأجهزة الظاهرية.

باستخدام ظاهرية خادم VMware، يتم تثبيت برنامج Hypervisor على الخادم الفعلي للسماح بتشغيل أجهزة افتراضية متعددة (VMs) على نفس الخادم الفعلي. يمكن لكل جهاز افتراضي تشغيل نظام التشغيل (OS) الخاص به، مما يعني أنه يمكن تشغيل أنظمة تشغيل متعددة على خادم فعلي واحد. تشترك جميع الأجهزة الافتراضية الموجودة على نفس الخادم الفعلي في الموارد، مثل الشبكات وذاكرة الوصول العشوائي. في عام 2019، أضافت VMware الدعم إلى برنامج Hypervisor الخاص بها لتشغيل أحمال العمل المعبأة في حاوية في مجموعة Kubernetes بطريقة مماثلة. يمكن إدارة هذه الأنواع من أحمال العمل من قبل فريق البنية التحتية بنفس طريقة إدارة الأجهزة الافتراضية ويمكن لفرق DevOps نشر الحاويات كما اعتادت عليها.

أسس ديان جرين وسكوت ديفين وميندل روزنبلوم وإدوارد وانج وإدوارد بونيون VMware، التي أطلقت أول منتج لها VMware Workstation، في عام 1999. وأصدرت الشركة منتجها الثاني، VMware ESX في عام 2001. الرئيس التنفيذي الحالي لشركة VMware هو باتريك جيلسينجر، الذي تم تعيينه في عام 2012

Comments are closed.